ads

الثلاثاء، 19 مايو 2015

الرواية الرائعة أين نذهب يا بابا ؟

تحية طيبة للجميع
رواية 
للكاتب الفرنسي

جون - لوي فورنييه 
ترجمة
أيمن عبد الهادي


نبذة عن الكتاب: 
"أين نذهب يا بابا ؟" سؤال كان يردده ولده توماس عليه دون توقف.. كان هو كل ما يجيد قوله، وهو السؤال الذي لم تتم الإجابة عليه بشكل يرضي الطفل فيصمت لأنه مهما كانت الإجابة فلن تثنيه عن تكرار السؤال من جديد.. هو باختصار لا يفهم.. أما ماتيو فكانت كل سلوته أن يقذف بكرته بعيداً ثم يطلب من والديه أن يعيداها إليه وربما كانت هذه اللحظة الوحيدة التي تشعره بالراحة: عندما يمسك أحدهم بيده ويذهبان معًا للبحث عن الكرة حتي اللحظة التي طوح فيها بكرته بعيداً جداً ولم يجد من يساعده علي العثور عليها ثانية..مات وعمره خمسة عشر عاماً. حازت رواية فورنييه (71 عاماً) جائزة فيمينا لعام 2008. ولفتت أنظار الجمهور والنقاد علي السواء بأسلوبها المتفرد الذي يعبر عن الواقع بسخرية ويذكر تفاصيل عن عالم المعاقين ذهنياً.
تبدو الرواية موجعة تدور حول التفاصيل الواقعية لعالم طفلي الراوي المعوقين ذهنيا ولكنها في الحقيقة شديدة العذوبة حتى لتكاد عذوبتها تمحو كل هذا الالم
تحميل
“أين نذهب يا بابا؟” سؤال يضعه الكاتب الفرنسي جون لوي فورنييه عنواناً لروايته المترجمة مؤخراً والحاصلة على جائزة “الفيمينا”، السؤال يطرحه الطفل توماس ابن الراوي، نعلم بعد الاسترسال في القراءة أن توماس يكرر السؤال عشرات المرات، هو لا يعرف من اللغة إلا هذه الكلمات، ونتعرف أيضاً إلى ماتيو الطفل الثاني للراوي الذي لا يجيد إلا أن يقذف بكرته بعيداً ويطلب من والديه أن يعيداها إليه، وسعادته الوحيدة تتمثل في أن يمسك أحدهما بيده ويذهبان للبحث عنها .






اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي